حجز دعوى عزل النصف لجلسة 19 فبراير للحكم

حجزت الدائرة الإدارية بالمحكمة الكلية أمس برئاسة المستشار جاسم الراشد الدعوى المرفوعة من مدير مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية السابق سامي النصف ضد كل من رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك ووزير المواصلات عيسى الكندري، ضد قرار عزله من رئاسة مجلس إدارة «الكويتية» لجلسة 19 فبراير المقبل للحكم.

وخلال جلسة الأمس قدم دفاع النصف المحامي بسام العسعوسي دفاعا شفويا فند فيه أسباب مطالبة موكله بإلغاء القرار المطعون فيه وقدم مذكرة بدفاعه للمحكمة.

وقال العسعوسي إن قرار وقف النصف عن العمل والذي انتشر في الصحف قد ألحق به بالغ الضرر النفسي.

وأضاف أن القرار قد انطوى على عدة عيوب منها عيب عدم الاختصاص، إذ صدر القرار ممن لا يملكه وبالتالي فهو معدوم غير ذي أثر، إذ أن تبعية الخطوط الجوية الكويتية هي للهيئة العامة للاستثمار حسبما نصت المادة 4 من المرسوم بقانون رقم 22 لسنة 2012 في شأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 6 لسنة 2008 في شأن تحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية إلى شركة مساهمة.

وزاد: إن مخالفة القرار المطعون عليه بعيب مخالفة القوانين واللوائح والخطأ في تأويلها وتطبيقها فضلا عن إساءة استعمال السلطة، إذ ان مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية هو المنوط به أمر إبرام صفقات بيع وشراء وتأجير الطائرات بموجب قانون إنشاءها وبالتالي لا دخل لوزير المواصلات بذلك الأمر من قريب أو من بعيد.

Leave a Reply

*