حكم ضد الخطوط الوطنية يُلزمها بتعويض المسافرين

Bassam_AlAsousiأصدر مكتب بسام العسعوسي وفهد البسام للاستشارات القانونية والمحاماة بياناً بخصوص تعويض مسافري الخطوط الوطنية الكويتية.
وأعلن المحامي بسام العسعوسي أن المحكمة الكلية قضت بتعويض عدد من مسافري شركة الخطوط الوطنية الكويتية للطيران جراء إيقاف رحلاتها العام الماضي.
وأضاف العسعوسي في تصريح صادر عن مكتبه أن عددا من موكليه سبق لهم حجز تذاكر سفر على رحلات شركة الخطوط الوطنية الكويتية ودفعوا مبالغ لحجز فنادق في جهات سفرهم، إلا أنهم فوجئوا في مارس 2011 بإلغاء تذاكرهم بسبب تعرض الشركة لأزمة مالية أجبرتها على وقف رحلاتها، وهو ما دفعه إلى رفع قضايا تعويض نيابة عن موكليه.
ونص الحكم على إلزام الشركة بدفع تعويض أدبي قدره 500 دينار كويتي لكل راكب نتيجة خطأ شركة الطيران وعدم تنفيذها لالتزاماتها التعاقدية، بالإضافة إلى قيمة التذاكر، وهو ما اعتبره المحامي العسعوسي دليلا على عدالة القضاء الكويتي، كونه الملاذ الأخير لاقتضاء الحقوق وإحقاق الحق من دون تمييز بين أحد.
وتعود خلفيات القضية إلى شهر مايو الماضي حينما رفع مكتب المحاميين بسام العسعوسي وفهد البسام عددا من قضايا التعويض على شركة الخطوط الوطنية الكويتية للطيران جراء قرارها إيقاف رحلاتها الجوية بسبب تعرضها لأزمة مالية حادة، ورفض إدارة الشركة دفع الالتزامات المستحقة عليها، وظهور بوادر أزمة ثقة بين المساهمين وإدارة الشركة، بعد تعذر انعقاد جمعيتها العمومية أكثر من مرة.

Leave a Reply

*